الرئيسية | أخبار و تقارير | رئيس جهاز مدينة 15 مايو: «الإسكان» تستعد لطرح أراض جديدة للعقاريين.. مارس المقبل

رئيس جهاز مدينة 15 مايو: «الإسكان» تستعد لطرح أراض جديدة للعقاريين.. مارس المقبل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

كشف المهندس جمال طلعت.. رئيس جهاز مدينة 15 مايو في تصريحات خاصة لـ «العقارية» عن طرح أراض جديدة للشركات داخل محيط المدن الجديدة خلال شهر مارس القادم، مؤكدا أن وزير الإسكان فتحي البرادعي كان قد اجتمع مع جميع رؤساء المدن الجديدة لبحث طرح أراض للمستثمرين والمساحات المتاحة لدي كل مدينة والتأكد من الأراضي مرفقة والتي بحاجة إلي ترفيق.

وأكد طلعت أن البرادعي ألزم جميع رؤساء المدن بإعداد خريطة تفصيلية بحجم المساحات المتاحة في كل مدينة وإجمالي عدد الأراضي وإرسالهاإ لي هيئة المجتمعات العمرانية، موضحا أن جهاز مدينة 15 مايو، وأرسل مجموعة من الخطابات لهيئة المجتمعات العمرانية لحث الهيئة علي ضرورة طرح أراض في ذلك الوقت وضخها في السوق العقاري.

وأشار رئيس الجهاز إلي عدم معرفة الأسباب الحقيقية وراء عدم طرح أراض حتي الآن علي الرغم من أن هناك مساحات كبيرة من الأراضي الكائنة في المدن الجديدة، والتي تصلح للطرح في تلك الفترة، خاصة وأن الهيئة في حاجة كبيرة لبيع هذه الأراضي لضعف الميزانية العامة للهيئة و الحاجة لضرورة استكمال المشروعات التنموية السابقة والبدء في المشروعات الجديدة.

وكشف طلعت عن أن جهاز 15 مايو لن يبدأ العمل في أي مشروع جديد لحين الانتهاء من المشروعات السابقة، ولحين ايجاد التمويل المالي اللازم لتمويل هذه المشروعات، خاصة وأنه لا يوجد للمشروع السكني الضخم الخاص بالمليون وحدة سكنية تمويل ولن تشارك فيه المدينة إلا في المرحلة الثانية منه.

وفي ذات السياق رحبت رابطة المطورين العقاريين بقرار طرح الأراضي وأكد المهندس ممدوح بدر الدين أن طرح أراض في تلك الفترة يشد من أزر السوق العقاري في الوقت الحالي، ويسمح بالبدء في مشروعات عقارية جديدة وتعويض الشركات نزيف الخسائر التي تكبدتها في المرحلة السابقة خلال عام2011.

التعليقات (1 تعليقات سابقة):

سيف الدين ممد زيدان في 16/04/2012 10:58:48
avatar
ونبى يجماع انعوز شقة عمارة ان عوز شق بس دى مش هزر دى ضرب نار لزم نخد القرار ياررررررررب شق بس
أضف تعليقك comment
رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0
Pollأستطلاع رأي
ما رأيك في شركات التمويل العقاري بمصر؟