الرئيسية | أخبار و تقارير | أكتوبر ودمياط الجديدة تسحبان البساط من المدن الأخري في قرعة الإسكان

أكتوبر ودمياط الجديدة تسحبان البساط من المدن الأخري في قرعة الإسكان

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

في الوقت الذي طرحت فيه وزارة الإسكان أراضي مدعمة ضمن القرعة الحالية للإسكان الاجتماعي في أكثر من مدينة جديدة، إلا أن مدينتي أكتوبر ودمياط الجديدة استحوذتا علي إقبال وتزاحم كبير من المواطنين للحجز مقارنة بالمدن الجديدة الأخري.

أكد رئيسا المدينتين أن السبب الحقيقي يقع علي الموقع الجغرافي للأراضي وتمتعها بالمزايا مثل قرب المدينة من القاهرة الكبري وهي بما تمتعت به أكتوبر، بالإضافة الي تميز أراضي دمياط الجديدة وتوسطها بين ثلاث محافظات هي: بورسعيد ودمياط والدقهلية وقربها من الساحل، كل هذ المميزات جعلت الإقبال كبيراً علي المدينة ليصل الي 79 ألف مواطن حتي الآن.

بداية يؤكد المهندس محمد أبوسمرة.. رئيس جهاز دمياط الجديدة أن المدينة شهدت إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين علي الأراضي التي خصصتها وزارة الإسكان ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، موضحا أنه تم تخصيص 1007 قطع بالمدينة ضمن المرحلة الثانية من القرعة الحالية.

وأكد أبوسمرة أن المدينة لم تشارك في المرحلة الأولي من القرعة، وذلك لأن هذا الوقت كانت المدينة تتنهي من ترفيق هذه الأراضي، خاصة أنها أكثر من ألف قطعة ومسألة الترفيق تحتاج الي وقت وجهد كبيرين، فضلاً عن مسألة التمويل المالي الذي يلزم لترفيق هذه الأراضي من مياه وطرق وصرف صحي، والخدمات الأخري.

وأشار رئيس الجهاز إلي أن المدينة تشهد طلبًا كبيرًا عليها حالياً في القرعة، وذلك لأن الأراضي المطروحة في أحسن الأماكن الجغرافية الموجودة في نطاق مدينة دمياط الجديدة من حيث المساحات الخضراء وقرب هذا الحي من الساحل وتوسط المنطقة بين دمياط وبورسعيد والدقهلية.

أشار أبوسمرة إلي أن هذه الأراضي فرصة كبيرة للمواطنين لأن سعر المتر الحقيقي في هذه الأراضي يبلغ 5 آلاف جنيه والوزارة طرحته بسعر مدعم بشكل كبير للمواطنين بـ 595 جنيهًا، موضحا أنها فرصة لن تعوض كثيرا، مشيرا الي أن الجهاز كان متوقع الإقبال الكبير من قبل المواطنين للحجز بهذه الأراضي، وذلك لرخص سعر هذه الأراضي، فضلاً عن أنها تتقلد موقعًا جغرافيا جيدًا في المدينة وبها مزايا كثيرة كل هذه المميزات تدفع الناس للإقبال والحجز بهذه الأراضي

وبسؤاله عن مشاركة المدينة في المرحلة الثالثة من القرعة أكد أبوسمرة أن الجهاز ليس لديه أدني معرفة عن احتمال المشاركة من عدمها، وذلك لأنه يرجع الي وزارة الإسكان والأخيرة هي التي تحدد المشاركة أو عدم المشاركة وتحديد الأراضي التي يتم طرحها، مؤكدا أن الجهاز لا يمتلك أدني سلطة تحديد المشاركة في المرحلة الثالثة أم لا، إلا أن الوضع مبشر وذلك لأن هناك أراضي في المدينة ممكن أن تشارك بها في المرحلة الثالثة، مؤكدا أن قرعة الأراضي التي تدعمها وزارة الإسكان لم تحدث ولن تحدث مرة ثانية، لأن هذه القرعة بها مزايا كبيرة تفوق أي قرعة ممكن أن تحدث أو حصلت قبل ذلك، مشيرا الي أن الوزارة تدخر كل جهدها لدعم محدودي الدخل ومحاولة استفادة المواطنين من هذه القرعة، وذلك لأن الأراضي مدعمة بشكل كبير علي عكس السعر الأصلي لها.

من جانبه أكد المهندس عادل عزالدين.. رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر أن المدينة تم طرح 1880 قطعة أرض بها ضمن المرحلة الثانية من قرعة الإسكان الاجتماعي، وكنا نستعد للمشاركة في المرحلة الأولي، إلا أن ضيق الوقت دفع الجهاز للانتظار لحين الانتهاء من ترفيق الأراضي، مؤكدًا أن المساحات تتراوح بين 209م2 وحتي 271م2 لبناء أرضي وثلاثة أدوار بمساحة الدور المتكرر، موضحا أن مدينة أكتوبر من المدن التي متوقع أن تشهد إقبالاً كبيرًا عليها من قبل المواطنين، وذلك لقربها الكبير من القاهرة الأم، فضلا عن توافر الكثير من الخدمات وهي أقرب المدن للقاهرة، لذلك تشهد إقبال كبير عليها من قبل المواطنين ولم يتم حصر المواطنين، إلا أنه تعدي الخمسين ألف طلب وأكثر من ذلك واحتمال إجراء القرعة في شهر مارس المقبل.

التعليقات (0 تعليقات سابقة):

أضف تعليقك comment
رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
5.00
Pollأستطلاع رأي
ما رأيك في شركات التمويل العقاري بمصر؟