الرئيسية | بنوك و مؤسسات مالية | «التعمير والإسكان» يعلن أسماء الفائزين في السحب علي جوائز دفتر التوفير

«التعمير والإسكان» يعلن أسماء الفائزين في السحب علي جوائز دفتر التوفير

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

قام بنك التعمير والإسكان بعمل السحب الدوري الأول للعام 2011/2012 علي دفتر توفير الأطفال والشباب بمشاركة فتحي السباعي.. رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب وجمال محمد العربي.. وزير التربية والتعليم وبمشاركة الطلاب والمعلمين، حيث تم اعلان اسماء الفائزين في السحب علي جوائز دفتر التوفير للأطفال والشباب.

أكد فتحي السباعي أن البنك لديه دور رائد في تنمية الوعي الادخاري لدي الأطفال والشباب في ربوع مصر وتدعيم المشروع القومي للادخار والمساعدة في الحصول علي شقة المستقبل، وذلك من خلال الجهد المبذول من قبل وزارة التربية والتعليم ووزارة الإسكان، وبالاشتراك مع بنك التعمير والإسكان لنشر الوعي لدي الأطفال والشباب عن أهمية هذا المشروع لتأمين مستقبلهم، وهذا يمثل تحمل البنك لمسئوليته الاجتماعية دون البحث عن أرباح، وذلك تحقيقاً لدور البنك الذي أنشئ من أجله في الأساس، حيث إن البنك يعمل لتخفيف العبء عن المواطنين، وأيضا لرفع الوعي لدي الأطفال والشباب علي أهمية الادخار منذ الصغر ومساعدتهم علي التفكير والتخطيط للمستقبل.

وأضاف السباعي أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها الآن بعد ثورة 25 يناير والانفلات الأمني والأوضاع الأمنية الصعبة التي أدت الي عدم قدرة البنوك علي تنفيذ مشروعاتها وعدم تحقيقها أرباحاً كبيرة خلال العام الماضي، إلا أن حجم دفتر توفير الأطفال والشباب زاد بسبب ثقتهم في البنك واهتمامهم بالادخار، وهذا مؤشر جيد علي زيادة الوعي بأهمية الادخار، حيث إن عدد المدخرين من الأطفال والشباب في دفتر التوفير وصل الي 180 ألف مدخر ووصل حجم ادخارهم الي 322 مليون جنيه، والبنك يريد أن يجذب عملاءً جدداً الي هذا الدفتر من خلال طرح الجوائز، حيث يصل اجمالي الجوائز المقدمة الي العملاء نحو 575 ألف جنيه ويوزعون علي 1000 جائزة موزعة كالآتي: الجائزة الأولي شقة تمليك قيمتها 100 ألف جنيه بأحد مشروعات البنك والجائزة الثانية مقدم وحدة سكنية قيمته 50 ألف جنيه والجائزة الثالثة مقدم وحدة سكنية قيمتها 25 ألف جنيه ويجوز صرف قيمة الجائزة نقدا وباقي الجوائز النقدية توزع علي الفائزين في فروع البنك وتبدأ قيمتها من 100 جنيه الي 1000 جنيه، معربا عن أمله في نجاح هذا المنتج ونشره علي مستوي الجمهورية.

وأشار السباعي الي امكانية دراسة البنك للمقترح المقدم من وزير التربية والتعليم حول ضم المدرسين والعاملين بوزارة التربية والتعليم الي هذا المشروع، حتي تكون الاستفادة منه كبيرة، مضيفا أنه سيدرس الفكرة ويتم عرضها علي مجلس إدارة البنك حتي يستطيعوا دراسة كيفية وإمكانية تعميم الفكرة كمشروع قومي وليس كمنتج مصرفي من خلال تدعيمه بشكل أكبر.

وتم اعلان أسماء الفائزين علي السحب الدوري الأول للعام الدراسي 2011/2012، حيث فازت بالجائزة الأولي وهي وحدة سكنية بقيمة 100 ألف جنيه في أحد مشروعات البنك الطالبة منة الله أيمن محمد خطاب من فرع القاهرة، وفازت بالجائزة الثانية وهي عبارة عن مقدم وحدة سكنية قيمته 50 ألف جنيه الطالبة بهيرة علي اسماعيل محمد من فرع 6 أكتوبر، وفائزت بالجائزة الثالثة وهي مقدم وحدة سكنية قيمته 25 ألف جنيه الطالب سيد ياسين غنام من فرع بنها.

وفرص الربح تصل الي 5 ملايين فرصة، حيث إن كل 50 جنيهاً من قيمة الرصيد تمثل فرصة من فرص الفوز، وإذا زادت القيمة في دفتر التوفير زادت فرص الفوز.

وأما عن باقي الجوائز فكانت من نصيب فرع الزمالك المركزي 163 جائزة وفرع مصر الجديدة 47 جائزة وفرع 15 مايو 56 جائزة وفرع الشروق 15 جائزة وفرع مدينة بدر 5 جوائز وفرع التجمع الأول 6 جوائز وفرع المهندسين 6 جوائز وفرع الشيخ زايد 4 جوائز وفرع مارينا 3 جوائز وفرع مدينة السادات 13 جائزة وفرع الصالحية 16 جائزة وفرع الزقازيق 36 جائزة وفرع دمياط 56 جائزة وفرع العريش 9 جوائز وفرع شرم الشيخ 4 جوائز وفرع دهب جائزتان وفرع بني سويف 19 جائزة وفرع المنيا 28 جائزة وفرع الأقصر 10 جوائز وفرع الغردقة 3 جوائز وباقي الجوائز تم توزيعها علي باقي فروع البنك المنتشرة علي مستوي الجمهورية.

ويمنح دفتر توفير الأطفال والشباب عائداً استثمارياً سنوياً اعتباراً من الشهر التالي للايداع ويتمتع المشترك في النظام بالحصول علي وحدة سكنية من الوحدات المتاحة من مشروعات البنك الإسكانية إذا انطبقت عليه الشروط المعمول بها، كما يحق له تأجيل اختياره لمشروع آخر مع احتفاظه بالأولوية ويدخل الدفتر السحب علي الجوائز برصيد 50 جنيها ومضاعفاتها بشرط مرور شهر علي الرصيد ويصدر الدفتر باسم الطفل أو الشاب الذي لم يبلغ 21 سنة ميلادية بولاية الوالي أو الواصي عليه وتبدأ قيمة الرصيد في الدفتر من 50 جنيها ومضاعفاتها.

وأضاف جمال العربي.. وزير التربية والتعليم: إنه لابد من زيادة الوعي لدي الطلاب والشباب بأهمية هذا المشروع الادخاري لتكون الحافز في تشجيع الادخار بدلا من التبذير وترسيخ قيم التخطيط الجيد للمستقبل لدي ابنائنا الطلاب، وأيضا لترسيخ الجانب الاجتماعي لدي الطلاب من خلال ادخارهم في البنك لمساعدة اشخاص آخرين في الحصول علي وحدات سكنية من خلال الجوائز وزيادة الاستثمار العقاري وهذه المساندة هي هدف وطني قبل أن يكون هدفاً شخصياً، داعياً الي التوسع في تلك المشروعات التي سوف تجني ثمارها في المستقبل، وذلك من خلال الاجتماع حول هدف وبفكرة موحدة من جانب جميع أطياف الشعب المصري، وتمني أن يزيد عدد الطلاب المشتركين في هذا المشروع، لأن عدد الطلاب حوالي 18 مليوناً، ويجب أن نشجعهم بجميع الوسائل للاشتراك في هذا الدفتر وادخار أموالهم به.

وأوضح ابراهيم الشوبكشي.. رئيس اللجنة العليا للادخار بوزارة التربية والتعليم ووكيل الوزارة أن من أهم أهداف المشروع القومي للادخار هو الحصول علي شقة المستقبل وتنمية الوعي الادخاري لدي الطلاب والتخطيط للمستقبل وربط المدارس بالمجتمع من خلال خدمات بنك التعمير والإسكان وتأمين مستقبل الطلاب من خلال الحصول علي شقة خاصة بهم في المستقبل، معرباً عن أمله في أن يزيد الوعي الادخاري للمساهمة في نمو زيادة ونشاط هذا المشروع القومي في المستقبل.

التعليقات (2 تعليقات سابقة):

رمضان سعبد محمد في 12/06/2012 11:17:31
avatar
لماذا يقتصر النصيب الاكبر من الجوائز علي وجه بحري دائما ؟
المنشاوى في 26/11/2013 14:04:50
avatar
حرام عليكم هى سوهاج ومحافظات الوجة القبلى مش موجودين على الخريطة وكل الفائزين من القاهرة وحوليها ربنا يحاسبكم يا مسئولين عن الحظ وقل قدر اللة وماشاء فعل
أضف تعليقك comment
رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0
Pollأستطلاع رأي
ما رأيك في شركات التمويل العقاري بمصر؟